الجزائر: هجوم حكومي جديد على نقابة الطاقة المستقلة


تقوم الحكومة الجزائرية بتصعيد حربها على النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز SNATEGS، والتي تنظم العاملين في شركة الطاقة الوطنية سونلغاز. لقد تم فصل المئات من أعضاء النقابة والمندوبين والموظفين من عملهم، وتمت مضايقتهم واضطهادهم بسبب اتهامات قانونية وهمية نتيجة لممارستهم حقوقهم الأساسية. في مايو من هذا العام ألغت الحكومة الصفة القانونية لنقابة SNATEGS وحكمت على رئيس النقابة رؤوف ملال بالسجن لمدة ستة أشهر وذلك لقيامه بكشف الفساد والاحتيال واسع النطاق الذي قامت به شركة سونلغاز على مدى عقد والمتمثل بتضخيم قيمة فواتير الكهرباء على ملايين الجزائريين.
الآن تحاول الحكومة القضاء تماما على النقابة. في 3 ديسمبر، أعلنت وزارة العمل أن نقابة SNATEGS عقدت اجتماعا لحل نفسها!. في الواقع لم يعقد أي اجتماع مرخص، ووفقا للنظام الأساسي للنقابة لا يمكن اتخاذ هذا القرار إلا من قبل المؤتمر الوطني.
نقابة SNATEGS تعيش وتناضل، وتحتاج إلى دعمكم. استخدم النموذج أدناه لإرسال رسالة إلى السلطات الجزائرية تخبرهم فيها بوقف الحرب على نقابة SNATEGS واحترام حقوق النقابة وصفتها القانونية وإسقاط جميع التهم الموجهة ضد رؤوف ملال وأعضاء النقابة والممثلين الذين يواجهون المحاكمة فقط انتقاماً منهم نتيجة مواقفهم النقابية، والطلب أيضا من الحكومة إعادة جميع الأشخاص الذين تم فصلهم من عملهم نتيجة لممارستهم لحقوقهم وأنشطتهم النقابية.




رسالتكم ستبعث إلى العناوين البريدية الآتية
president@el-mouradia.dz, contact@mission-algeria.ch, info@ambassade-algerie.ch, chancellerie@amb-algerie.fr