حل نقابة المعلمين الأردنيين، وفصل المعلمين، وعرقلة العمل النقابي

In partnership with the Education International, the global union federation of 384 associations and unions in 178 countries and territories, representing 32.5 million teachers and other education employees.

يدعوكم كل من LabourStart ، و الدولية للتربيةEI لاحتجاج على حل جمعية المعلمين الأردنيين (JTA) والفصل الجماعي للمدرسين بما في ذلك قادة النقابة.
لقد قامت قوات الأمن الأردنية مجدداً باعتقال واحتجاز أعضاء بارزين في نقابة المعلمين الأردنيين JTA في أطار الاحتفالات باليوم العالمي للمعلم.
وقد تم نشر شرطة مكافحة الشغب لوقف المظاهرات السلمية التي تم تنظيمها للتنديد بقمع الحقوق النقابية.
هذا وقد تم حل نقابة المعلمين الأردنيين JTA في 31 ديسمبر 2020 من قبل محكمة الصلح في عمان. وفي 29 سبتمبر 2021، رفض المدعي العام الطعن الذي تقدمت به نقابة المعلمين الأردنيين، ضد حكم السجن لمدة سنة لجميع أعضاء مجلس النقابة البالغ عددهم 14 عضواً وإعادة قادة نقابة المعلمين الأردنيين المفصولين لوظائفهم.
وقد استغلت نقابة المعلمين الأردنيين فرصة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم للتنديد بالمضايقات القضائية المستمرة لهم. كما طلبت نقابة المعلمين الأردنيين رفع جميع الحواجز التي تحول دون ممارسة المعلمين لحقوقهم في حرية تكوين النقابات والمفاوضة الجماعية.
وقد استخدمت الحكومة الأردنية قوانين الطوارئ التي تم سنها أثناء انتشار الوباء لملاحقة أعضاء النقابات، والمعلمين، والعاملين في مجال التعليم قضائياً. كما تم تخفيف أنظمة التوظيف الخاصة بموظفي الخدمة المدنية لتسهيل إنهاء خدماتهم. حيث أجبر ما لا يقل عن 65 معلماً على التقاعد في وقت مبكر.


يمكنكم المساعدة ! ادخل اسمك وعنوان بريدك واضغط على الزر فى الأسفل

الاسم الكامل:
[مشعرة]
عنوان البريد الإلكتروني :
[مشعرة]
نقابتكم/منظمتكم:
نتقوا بلدا
أدخلوا رسالتكم هنا أو استعملوا الرسالة الموجودة .


Stop spam!
Enter the number 5003 here:

Thank you


إذا كنتم ترغبون في استقبال رسائل طوارئ فورية أخرى أشّروا هذه الخانة:

Yes:
No:







رسالتكم ستبعث إلى العناوين البريدية الآتية
info@pm.gov.jo, moecs@moe.gov.jo